الأحد، 1 مايو 2011

''الزفاف الملكي'' يتفوق على مونديال 2010


تزوج الامير وليام وكيت ميدلتون في كنيسة ويستمنستر ابي يوم الجمعة في استعراض مترف للابهة البريطانية جذب عددا هائلا من المشاهدين من أنحاء العالم وضخ روحا جديدة في العائلة الملكية.
وشاهد نحو مليون شخص فرقا موسيقية عسكرية وفرسانا يرتدون دروعا لامعة يرافقون الزوجين المبتسمين في عربة لانداو رسمية مكشوفة تعود الى عام 1902 عقب المراسم.
و يبدو أن الخجل حال دون خروج "قبلة الزواج الملكية" بين الأمير ويليام وعروسه كاثرين بالشكل الذي كان متوقعا.
وكان من المتوقع أن يرتدي الأمير ويليام الزي الرسمي للقوات الجوية باعتبار أنه ضابط برتبة ملازمة أول (لفتنانت)في القوات الجوية وطيارعلى مروحية بحث وإنقاذ.لكن لأنه يحمل رتبة "كولونيل"شرفيا في الحرس الأيرلندي، فإنه سيرتدي الزي الأحمر القرمزي أثناء زفافه.
ظهر الملياردير الشهير محمد الفايد في حفل زفاف الأمير ويليام نجل ولي العهد البريطاني الأمير تشارلز
.
حقق حفل الزفاف الملكي البريطاني رقما قياسيا في نسبة المشاهدة المباشرة على شبكة الإنترنت، الجمعة، ليتفوق على كأس العالم لكرة القدم عام 2010 كأكثر الأحداث مشاهدة على الإطلاق على الإنترنت.
وقالت شركة "أكاماي" التي توفر هذه الخدمة إن 4ر2 مليون مستخدم استخدموا الإنترنت لمشاهدة الزفاف مباشرة مقارنة بـ6ر1 مليون خلال مباراة نهائي كأس العالم.
وقدرت الشركة أن متصفحي الشبكة نقروا أكثر من 4ر5 مليون نقرة في دقيقة واحدة لمتابعة موضوعات تتعلق بالزفاف الملكي ليصبح بذلك سادس حدث أخباري من حيث المشاهدة في التاريخ.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق